الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لكي يحافظ السكان على مناطق خضراء يعانون الأمرين لجلب الماء أما محنة الاغتسال والغسيل فذلك هو الجحيم

سكان رياض السلام بسيدي حجاج-تيط مليل يشتكون ندرة الماء التي حوّلت حياتهم إلى جحيم

 
جلال مدني
 
توصلت جريدة "الغد24" بنسخة من شكاية مذيلة بالعديد من توقيعات سكان إقامة رياض السلام 1و2و3و4و5 بسيدي حجاج، موجهة إلى عامل إقليم مديونة، في مواجهة مكتب الماء الصالح للشرب بتيط مليل، يعرضون فيها معاناتهم مع الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب مما يحرمهم من الماء الشروب ومن الاستحمام وغسيل الأواني والأغطية وغيرها، كما جاء في رسالتهم.
وحسب ما عاينته "الغد24" في عين المكان، فإن الماء الشروب لا يتوفر عند استخدام الصنابير، وذلك في أوقات مختلفة من اليوم، فيضطر السكان إلى التنقل إلى تجزئات مجاورة لجلب الماء في قنينات، مما يفاقم مشاكلهم، ويجعل الأسر تعيش معاناة متواصلة، مع أشياء بسيطة كالتصبين أو الغسيل، الشيء الذي يغذّي فيهم الإحساس بفقدان آدميتهم ومواطنتهم.
ويسعى ممثلو السكان، من خلال نص الشكاية، إلى عقد لقاء مع عامل الإقليم لعرض معاناتهم والتماس تدخله من موقعه كسلطة وصاية لدى إدارة المكتب الصالح للشرب لمعالجة المشكل في أقرب الأوقات، وتفاديا لاضطرار السكان إلى الاحتجاج نتيجة هذا الوضع المتردي، الذي يؤثر على حياتهم اليومية.
يشار إلى أن السكان سبق أن راسلوا، عبر ممثليهم، إدارة مكتب الماء الصالح للشرب بتيط مليل، كما قابلوا الكاتب العام للعمالة، لكن دون حصول حل لمشكل الانقطاع المستمر للماء الشروب...