الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الملك محمد السادس

الملك يؤجل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسيم المبرمجة بمناسبة الذكرى الـ21 لعيد العرش

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل الأنشطة والاحتفالات والمراسيم التي ستقام بمناسبة الذكرى الـ21 لعيد العرش.
وجاء في بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة "أنه أخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، التي تم إقرارها للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم، التي ستقام بمناسبة تخليد الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، عرش أسلافه الميامين".
وبحسب البلاغ، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك، بهذه المناسبة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكذا طواف المشاعل الذي ينظمه الحرس الملكي، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين.
وتبعا للبلاغ ذاته، سيوجه الملك بهذه المناسبة خطابا ساميا، سيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة على الساعة التاسعة من مساء يوم 29 يوليوز المقبل. "كما سيترأس جلالته حفل استقبال رمزي يوم 30 يوليوز 2020" يقول البلاغ.