الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون

مندوبية السجون: خبر منع عائلات من زيارة ذويها بسجن عكاشة لا أساس له من الصحة

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، خبر "منع عائلات السجناء من زيارة ذويهم بالسجن المحلي عين السبع"، و"حرمانهم من إدخال الملابس إليهم".
وقالت المندوبية في بلاغ لها، أن منعها لزيارة السجناء "ترويج لمغالطات لا أساس لها من الصحة" وتحريف للوقائع.
وأضافت أنه بعد اتخاذ قرار استئناف الزيارة بالمؤسسات السجنية، قامت إدارة السجن المحلي عين السبع بوضع برنامج خاص بالزيارات العائلية وتبليغ العائلات بمضمونه ضمانا لعدم توافد أعداد كبيرة من الزوار وحفاظا على سلامة النزلاء والموظفين والعائلات، غير أن بعضا من أفراد عائلات النزلاء قاموا صباح اليوم بالتوافد على باب المؤسسة في محاولة لزيارة ذويهم خارج التوقيت المخصص لهم.
وأكد المصدر ذاته، أن رفض إدارة سجن عكاشة السماح لبعض العائلات التي يمكن مقررا اليوم موعد زيارة ذويها، عمد عدد منهم إلى الترويج للمغالطات أمام وسائل الإعلام بزعم منعهم من زيارة أبنائهم وذويهم.
وفيما يتعلق بـ "منع إدارة المؤسسة للعائلات من تزويد أبنائهم بالملابس الداخلية"، أوضحت مندوبية السجون، أنه سبق للإدارة أن اتخذت قرارا بهذا الشأن وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع أي احتمال لتفشي فيروس كورونا المستجد داخل المؤسسة، غير أنه وبالموازاة مع قرار التخفيف من إجراءات الحجر الصحي، سمحت إدارة المؤسسة للعائلات بجلب الملابس لذويهم، حيث يتكلف موظفو المؤسسة السجنية بتعقيمها وتسليمها إلى النزلاء".