الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الحسين عموتة

هذا هو السيناريو الأسوأ الذي قد يواجهه عموتة للإقصاء من كأس إفريقيا والأسود مطالبون بالفوز

 
إنصاف الراقي
 
رغم حصد المنتخب الوطني للمحليين لـ4 نقاط من مبارتين في مجموعته بكأس أمم أفريقيا للمحليين (شان الكاميرون)، إلا أنه قد يواجه أسوأ سيناريو، للإقصاء من البطولة.
ويتحتم على مدرب أسود الأطلس، الحسين عموتة، الفوز في المباراة القادمة أمام منتخب أوغندا أو على الأقل التعادل، لضمان التأهل للدور الموالي.
السيناريو الأسوأ الذي يمكن أن يواجهه عموتة، والذي لا يتمناه عشاق الأسود، هو خسارة المباراة القادمة أمام أوغندا (الثلاثاء 26 يناير 2021).. ذلك أن المنتخب المغربي يحتل حاليا المرتبة الأولى في المجموعة بـ4 نقاط، فيما يحتل المنتخب الطوغولي المرتبة الثانية في المجموعة بـ3 نقاط، وروندا ثالثا بنقطتين، فيما يحتل منتخب أوغندا المركز الرابع بنقطة واحدة.
وبالتالي، إن السيناريو الذي قد ينسف أحلام الأسود، يتمثل في الهزيمة أمام أوغندا، مع فوز أي من رواندا والطوغوو في المباراة الأخرى. وهنا في حال خسر المنتخب الوطني أمام أوغندا وانتهت مواجهة الطوغو ورواندا بالتعادل ستتساوى 3 منتخبات برصيد 4 نقاط، وفي هذه الحالة سيتم الاحتكام لفارق الأهداف، وهنا لا يتوفر رصيد الأسود سوى على هدف واحد، مما يعني الإقصاء. لكن بحسب تصريحات اللاعبين المغاربة فإنهم عازمون على تجاوز هذا السيناريو، إذ إن أعينهم على اللقب ولا شيء غيره.