الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
لحظة تتويج الأسود بالقب القاري بين صورتي الحسين عموتة وفوزي لقجع

فوزي لقجع والحسين عموتة يهديان لقب التتويج ببطولة إفريقيا للاعبين المحليين للملك محمد السادس

 
عبر حسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، الذي أحرز مساء أمس الأحد 7 فبراير 2021 لقب النسخة السادسة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الكاميرون 2021)، عن فرحته بهذا التتويج الذي كرس ريادة اللاعب المحلي على مستوى القارة، قبل أن يؤكد على أن المجموعة الوطنية تهدي هذا اللقب الثاني على التوالي للملك محمد السادس، مضيفا أن "جلالته شرفنا بمكالمة هاتفية وأبلغنا شكره و دعمه" .
وأضاف عموتة عقب هذا التتويج، في تصريح للقناة الاولى باسمه ونيابة عن باقي العناصر الوطنية عن شكره الجزيل للملك وعلى دعمه اللامتناهي.
وأكد عموتة أن المجهودات التي قام بها المنتخب الوطني لم تذهب سدى، موضحا أن المباراة النهائية كانت صعبة نظرا لأن الفريق الخصم كان منظما من الناحية الدفاعي، مضيفا أن الضربات الثابتة التي تم الاشتغال عليها في التداريب كانت فعاليتها حاضرة في المباراة واستطاع من خلالها الفريق الوطني التسجيل، مشددا على أن الأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز باللقب الذي كان مستحقا.
كما أبرز عموتة أن التتويج باللقب جاء كثمرة لمجهودات كبيرة من لدن مختلف مكونات الفريق الوطني.
بدوره، قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نهدي هذا الانجاز للملك محمد السادس، الذي بفضل دعمه المستمر تسير كرة القدم المغربية في الطريق الصحيح، مضيفا بأنه "مباشرة بعد نهاية المباراة اتصل صاحب الجلالة بالبعثة المغربية و بالحسين عموتة و قدم لنا تهانئ جلالته الخالصة".
و اعتبر لقجع أن هذه الالتفاتة المولوية تعد في حد ذاتها تشريفا كبيرا يتطلب منا مجهودات إضافية حتى نكون في مستوى تطلعات جلالته والجماهير المغربية .
وأضاف رئيس الجامعة "هدفنا هو إدخال الفرحة في نفوس الجماهير الوطنية، وهذا واجب سنعمل من أجله "، مبرزا أن المجموعة الوطنية بذلت مجهودات كبيرة في ظروف لم تكن بالسهلة لكن بالعزيمة والدعم الشخصي للملك، فلم يكن أمامنا كخيار سوى إهداء المغرب هذا اللقب الثاني على التوالي.
وكان الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تهنئة لأعضاء المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين لكرة القدم إثر فوزه، مساء أمس الأحد، بلقب كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لكرة القدم (الشان 2021) التي احتضنتها الكاميرون