الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

لتكوين المرشحين للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.. حزب الحمامة يطلق "أكاديمية التجمع الوطني للأحرار"

 
أطلق حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الاثنين، مبادرة " أكاديمية التجمع الوطني للأحرار"، وهي عبارة عن بوابة الكترونية موجهة لقواعد الحزب، والتي سيستفيد منها في مرحلة أولى المرشحون للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وأوضح حزب الحمامة في بلاغ له، أن الأكاديمية التي كشف عنها رئيسه عزيز أخنوش، اليوم الاثنين، بمعية أعضاء اللجنة المكونة من أعضاء المكتب السياسي والمسؤولة عن تطوير هذه المبادرة، خلال ندوة صحفية نظمت بمقر الحزب بالرباط.
وفي هذا الصدد أكد عزيز أخنوش، أن أهمية هذه المبادرة تتجلى في الرقي بالعمل السياسي وتدبير الشأن العام، وتجديد آليات الاشتغال.
وأضاف"أكاديمية التجمع الوطني للأحرار"، ستساهم في تكوين منتخبين على دراية كافية بواجباتهم وبسبل التفاعل مع المواطنين، بالإضافة لحث المرشحين على تخليق الحملة الانتخابية وحسن تدبيرها، واكتساب المعارف عندما يتعلق الأمر بتحمل المسؤولية وتدبير المجالس المنتخبة.
من جهتها أفادت أمينة بنخضرا، أن من مهام هذه الأكاديمية مصاحبة منتخبي الغد من خلال ثلاث مسارات للتكوين تهم مسار التكوين الخاص بانتخابات مجالس الجهات، ومسار التكوين الخاص بالانتخابات التشريعية، ومسار التكوين الخاص بانتخابات المجالس المحلية، إضافة إلى مسار تكوين مشترك تحت مسمى "مسار الأحرار ".