الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بناء على معلومات دقيقة وفرتها "الديستي"..إجهاض محاولة تهريب أزيد من طنين من الحشيش بالقصر الكبير

 
بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، أجهضت عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، محاولة تهريب طنين و360 كيلوغرام من مخدر الشيرا.
وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة اعتقلت شخصا يبلغ من العمر 28 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية الأمنية تم تنفيذها بالمنطقة القروية "السواكن"، والتي تبعد بحوالي 30 كيلومتر عن مدينة القصر الكبير، ومكنت من ضبط سيارتين إحداهما نفعية والأخرى خفيفة، وذلك بعد الاشتباه في تسخيرهما لأغراض تتعلق بمحاولة تهريب شحنات من المخدرات.
وأبرز بلاغ المديرية أن إجراءات التفتيش المنجزة بداخل السيارتين المحجوزتين أسفرت عن العثور على ثلاثة أسلحة بيضاء و65 رزمة من المخدرات، والتي بلغ وزنها الإجمالي 2 طن و360 كيلوغرام من مخدر الشيرا.
ويشار إلى أن المشتبه فيه تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.