الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
ميليشيات الحوثي لا تتورع عن تجنيد الأطفال في أعمالها الإرهابية

السعودية ترحب بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران "منظمة إرهابية"

 
عبرت المملكة العربية السعودية عن ترحيبها بقرار الإدارة الأمريكية، الذي صنف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، ووضع قياداتها ضمن قوائم الإرهاب، في خطوة منسجمة مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات هذه الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم.
ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس الاثنين 11 يناير 2021، بيانا لوزارة الخارجية السعودية، أعربت من خلاله عن ارتياحها للقرار وأن يسهم ذلك التصنيف في وضع حد لأعمال ميليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها، مضيفة أن من شأن ذلك تحييد خطر تلك الميليشيات، وإيقاف تزويد هذه المنظمة الإرهابية بالصواريخ والطائرات دون طيار والأسلحة النوعية والأموال لتمويل مجهودها الحربي ولاستهداف الشعب اليمني وتهديد الملاحة الدولية ودول الجوار.
اعتبرت الخارجية السعودية أن هذا التصنيف سيؤدي لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية. كما جددت الخارجية دعم المملكة لجهود المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفتس ومقترحاته لإنهاء الأزمة في اليمن والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث.
وكان مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي قد أعلن، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستصنف مليشيات الحوثي "جماعة إرهابية".
من جانبها، رحبت الجمهورية اليمنية بالقرار الأخير الذي اتخذته حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، والذي ينسجم مع مطالب الحكومة اليمنية لمعاقبة هذه المليشيات الإرهابية.