الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

فيديو: والي الدار البيضاء يقود وفدا لتفقد المناطق المتضررة من الفيضانات في الطريق السيار البيضاء الرباط

 
نظم والي جهة الدار البيضاء -سطات، وعامل عمالة الدار البيضاء، سعيد احميدوش، اليوم السبت، زيارة تفقدية لعدد من الأسر والأماكن المتضررة جراء التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها العاصمة الاقتصادية في الأيام الأخيرة على غرار العديد من مدن المملكة.
وفي هذا الصدد زار حميدوش مرفوقا بوفد رسمي من مختلف المسؤوليات، مجموعة من النقط المحورية على مستوى النفوذ الترابي لكل من عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا وكذا عمالة مقاطعات مولاي رشيد، والتي تضررت بفعل السيول، التي بلغت مداها 192 ملم خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و8 يناير الجاري.
 
 
وفي سياق متصل اطلع الوالي على الأضرار التي عرفها الطريق السيار الرابط ما بين الدار البيضاء والمحمدية، خاصة على مستوى عمالة البرنوصي.
وشكلت هذه الجولة الاستطلاعية التي نظمها كل من والي البيضاء وعامل البرنوصي، لعدد من النقط المتضرة بالطريق السيار من الفيضانات، فرصة لمسؤولي شركة "ليديك" المكلفة بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء بالدار البيضاء الكبرى، لاطلاعهم على الوضعية الراهنة بشكل عام والإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تم اتخاذها للحد من الآثار ذات الصلة.
ويشار إلى أن هذه الزيارة التي قام بها الوالي لعدد من المناطق المتضررة بالدار البيضاء، جاءت عقب اجتماع طارئ عقد يوم الجمعة بمقر ولاية الجهة خصص أساسا لتدارس الآثار الجانبية للتساقطات الغزيرة التي تهاطلت على المدينة وكذا طبيعة الإجراءات الاستعجالية والمستقبلية لاحتواء الوضع.