الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

بعد سنة من العمل.. مصالح الولاية تعتبر شركة "ياسر" لحجز سيارات الأجرة في البيضاء غير قانونية

 
جلال مدني
 
بعد أزيد من سنة على إطلاق شركة "ياسر المغرب ش.م.ل"، تطبيقها "yassir" لحجز سيارات الأجرة في الدارالبيضاء بالهاتف المحمول، استفاقت مصالح ولاية الدارالبيضاء سطات، اليوم الجمعة 25 دسمبر 2020، على الخبر، وقالت إنها "علمت" أن الشركة إياها أطلقت عرض خدمة للنقل بالدارالبيضاء بواسطة التطبيق إياه الذي يمكّن من ربط الزبائن ومقدمي خدمة النقل، وأن الشركة أنشأت موقعا إلكترونيا على الإنترنت www.yassir.ma يقدم عرض خدمة النقل ويسمح بتنزيل التطبيق المذكور.
 
وقالت مصالح ولاية الدارالبيضاء، في بلاغها، الذي يتوفر موقع "الغد 24" على نسخة منه لا تحمل أي تاريخ، إنها تلفت انتباه الجمهور أنها "لم تصدر أي ترخيص للشركة المعنية، لا لخدمات النقل العمومي في الدارالبيضاء، ولا لربط المستخدمين وأصحاب المركبات".
 
وبناء على ذلك أكد البلاغ أن مصالح ولاية الدارالبيضاء تعتبر أنشطة الشركة المعنية غير قانونية، وتعرّض مديريها والسائقين المشاركين للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل.
 
يشار إلى أن هذه الشركة المغاربية الأمريكية أطلقت تطبيقها يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، لتسهيل عملية طلب سيارات الأجرة في الدارالبيضاء، كل أيام الأسبوع، وابتدأت بفترة محددة تنطلق من الساعة الثامنة مساء، وتمتد إلى الساعة السابعة صباحا، على أساس تمديد ساعات خدمة التطبيق لاحقا...
 
والمثير أن شركة "ياسر" تصرّح أن أنشطتها تمارسها وفق القوانين الجاري بها العمل، ومنها الظهير رقم 260-63-1، وكذلك وفق اللوائح الصادرة عن ولاية الدارالبيضاء سطات...