الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

حركة أزريع ومنتدى المريزق يثمنان اعتراف أمريكا بسيادة المغرب على كامل أقاليمه الصحراوية

 
ثمّن منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المغرب على أقاليمه الصحراوية.
 
وقال بلاغ مشترك وقعه المصطفى المريزق، الرئيس الناطق الرسمي باسم منتدى مغرب المستقبل، وعبد القادر أزريع، رئيس حركة المبادرات الديمقراطية، إن هذه الخطوة الأمريكية جاءت تتويجا لمسارات الدبلوماسية المغربية بقيادة الملك محمد السادس، إلى الاعتراف الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة أقاليمها الصحراوية، واعتزامها ترجمة هذه الخطوة على أرض الواقع بفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة، على غرار باقي الدول الشقيقة والصديقة التي أعلنت عن فتح قنصليات تابعة لها بالصحراء المغربية، إيمانا منها بأحقية وشرعية المغرب في وحدته الترابية، وسيادته الوطنية.
 
وأكد البلاغ ذاته أن منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية يعتزمان الدفاع عن كل قضايا الوطن الحيوية والإستراتيجية، على اعتبار أن الوحدة الترابية والإجماع الوطني حولها، قضية وطنية مركزية، ورافعة لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي والتجاري من أجل نهضة إفريقية حقيقية متكاملة.
 
وأبرز المصدر ذاته أن منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية ينوهان بالاتصال الذي دار بين الملك والرئيس الفلسطيني، والذي جاء فيه تأكيد دعم المغرب الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق حتى تحقيق مطالبه العادلة والمشروعة، وترسيخ السلام بمنطقة الشرق الأوسط.
 
وشدد بلاغ الحركة والمنتدى على استمرارية نضالهما من أجل استكمال الوحدة الترابية، ودعمهما اللامشروط لكل أصحاب الحقوق والقضايا العادلة عبر العالم، وفي طليعتها القضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني، وجميع الشعوب في العيش الكريم والأمن والأمان والسلام.
 
وفي ختام بلاغهما دعا منتدى مغرب المستقبل وحركة المبادرات الديمقراطية كافة مناضلاتهما ومناضليهما إلى مزيد من الاتحاد حول القضايا الوطنية، والانخراط الكلي في بناء مغرب المستقبل، مغرب الجهات الموحدة MRU - Maroc des Régions Unies والعدالة الاجتماعية والمجالية، والبنيات الأساسية.