الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

سفير أمريكا بالرباط: توقيع ترامب لمرسوم رئاسي يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء حدث تاريخي

 
قال دافيد فيشر، سفير الولايات المتحدة بالمغرب، إن توقيع دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، لمرسوم رئاسي يعترف بالسيادة المغربية على الصحراء، يعد حدثاً تاريخياً في العلاقة القوية بين المغرب والولايات المتحدة، التي بنيت على مدى أكثر من مائتي سنة من الصداقة.
وأوضح سفير الولايات المتحدة بالمغرب، في تدوينة على حساب السفارة الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أن اتفاق المغرب وإسرائيل، وهما من أقرب الحلفاء للولايات المتحدة الأمريكية، على تعزيز العلاقات بشكل مهم أمر مثير للغاية.
وأضاف المصدر ذاته أن التاريخ الغني للعلاقات بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية فريد من نوعه، موضحا إنها قديمة قدم أمريكا نفسها، كما ذكّر الرئيس ترامب العالم اليوم، قد كان المغرب أول بلد يعترف بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 1777.
وأشاد سفير أمريكا في التدوينة ذاتها، بالقيادة البعيدة المدى للملك محمد السادس لدعمه المستمر والقيّم في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلام في الشرق الأوسط، والاستقرار والأمن والتنمية في جميع أنحاء المنطقة والقارة الأفريقية.
وأكد دافيد فيشر، إن إعلان اليوم يشكل مجرد بداية للعديد من التطورات الهامة القادمة في السنوات المقبلة، مضيفا أن بلده سيستمر في تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع المغرب.