الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الثلاثاء.. سماء أحيانا غائمة مع أمطار ضعيفة متفرقة ورياح قوية نوعا ما والبحر هائج


في ما يلي توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس اليوم الثلاثاء:
يُتوقع أن تكون الأجواء غائمة مع أمطار أو زخات بالسهول شمال الدارالبيضاء والريف والأطلس المتوسط والسايس، وكذا الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي.
وستكون السماء أحيانا غائمة مع قطرات أو أمطار ضعيفة متفرقة بالسهول شمال آسفي، فيما الطقس بارد بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا مصحوبة بجريحة، مع زوابع رملية محتملة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الغربي بالشرق والواجهة المتوسطية ومعتدلة إلى محليا قوية بالريف، والبوغاز والأطلس المتوسط وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى غربية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية في باقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05- و00 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 00 و05 درجات بالريف والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والسهول الداخلية غرب الأطلس والسفو ح الجنوبية – الشرقية، وما بين 10 و15 درجة بسواحل الأبيض المتوسط والبوغاز والأقاليم الجنوبية وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 05 و10 درجات في باقي المناطق.
في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 06 و11 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 11 و16 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و21 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول والسواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 22 و27 درجة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في غرب الواجهة المتوسطية وهائج إلى قوي الهيجان في الشرق، وقليل الهيجان إلى هائج في البوغاز، وهائج إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي المناطق.