الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

انتباه.. التساقطات الثلجية تقطع حركة التنقل بين إفران وبولمان والحل تغيير الاتجاه نحو صفرو

 
أعلنت المديرية الإقليمية للتجهيز واللوجيستيك والنقل بإقليم بولمان، أن الطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان مقطوعة أمام جميع أنواع العربات، إذ يمكن تغيير الاتجاه عبر صفرو.
وقالت مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بإقليم بولمان، في بلاغ لها، توصل موقع "الغد 24" بنسخة منه، إنه بعد إغلاق الطريق الوطنية رقم 4 الرابطة بين بولمان وصفرو، وكذا المقطع الرابط بين بولمان وزايدة عبر تاوردة، بسبب الثلوح، فقد تم فتحهما أمام جميع أنواع العربات بعد اتخاذ جميع التدابير الضرورية لإعادة حركة السير إلى حالتها الطبيعية.
وأفادت المديرية ذاتها، أن التساقطات الثلجية التي يعرفها الأطلس المتوسط، أربكت حركة المرور عبر عدد من المحاور الطرقية التابعة لأقاليم بولمان، صفرو، وإفران.
وأضاف المصدر عينه، أن عناصر الإنقاذ، منذ إقفال هذه الطرقات بسبب الثلوج، شرعت في فك الحصار عن مستعملي المحاور الطرقية في اتجاه أزرو، بولمان، زايدة، باعتماد تقنية "القوافل"، لتسهيل عملية عبور العربات بالنقط الثلجية، وتجنب حصر المسافرين وسط الثلوج.
وأردفت مديرية التجهيز والنقل بإقليم بولمان، أنها عملت على نصب حواجز ثلجية، واستنفار كاسحات ثلوج، وفرق التدخل بالمحاور التي تشهد تساقطات ثلجية كثيفة.