الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

الملك حمد ينوه بتدخل المغرب في الكركارات.. البحرين رابع بلد عربي يفتتح قنصليته في العيون

قررت مملكة البحرین فتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وبذلك تكون البلد العربي الرابع الذي يتخذ هذه الخطوة، بعد كل من الإمارات والأردن والسعودية.
وفي هذا الصدد أكد بلاغ للديوان الملكي، أن مملكة البحرین قررت فتح قنصلیة عامة لھا بمدینة العیون المغربیة، وأن یتم التنسیق بشأنھا بین وزارتي الخارجیة في البلدین.
وأضاف المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس، تلقى یومه الخمیس اتصالا ھاتفیا من أخیه الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، ملك مملكة البحرین الشقیقة، أبلغه خلاله بقرار بلاده فتح قنصلية بالأقاليم الجنوبية .
وذكر بلاغ الديوان الملكي، أن ھذا الاتصال يندرج في إطار ما یربط العاھلین الكریمین وأسرتیھما الملكیتین من علاقات أخویة صادقة وتقدیر متبادل، كما یعكس نھج التشاور والتنسیق الدائم بین القائدین، وما یجمع البلدین الشقیقین من تعاون مثمر وتضامن موصول.
وأبرز أن الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، نوه خلال الاتصال بالقرارات التي أمر بھا جلالة الملك محمد السادس، بمنطقة الكركارات بالصحراء المغربیة، والتي أفضت إلى تدخل حاسم وناجع لحفظ الأمن والاستقرار بھذا الجزء من التراب المغربي، وإلى ضمان انسیاب طبیعي وآمن لحركة الأشخاص والبضائع بین المغرب وموريتانيا.
من جهته عبر الملك محمد السادس، لأخیه جلالة الملك حمد بن عیسى آل خلیفة، عن شكره العمیق لھذا القرار الھام الذي یعكس التضامن الموصول بین البلدین الشقیقین، وعن تقدیره البالغ للمواقف الثابتة لمملكة البحرین الشقیقة في دعم السیادة الترابیة والوحدة الوطنیة للملكة المغربیة.