الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صور للشخص صاحب مقطع الفيديو

أمن البيضاء يدحض ادعاء شخص في مقطع فيديو تلفيق تهمة له وتزوير المحاضر وتكشف عن طبيعة جريمته

 
إنصاف الراقي
 
أخضعت ولاية أمن الدار البيضاء، لمجهر التحليل، مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة مساء أول أمس الاثنين، يظهر فيه شخص يدعي بأن عناصر الشرطة لفقت له تهمة واهية، وزورت المحاضر المنجزة في قضية كان هو المشتبه الرئيسي فيها.
وبحسب مصدر أمني، إن ولاية أمن البيضاء، تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو، قبل أن تؤكد أنه تنويرا للرأي العام، وتفاعلا مع الأخبار المنشورة والتي تتضمن معطيات غير دقيقة، فإنها فتحت بحثا دقيقا حول هذه الادعاءات، والذي خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح النقاط التالية، وذلك دون الإخلال بمبدأ سرية الأبحاث القضائية المقرر قانونا.
وتابع المصدر نفسه، أن مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، كانت قد فتحت بحثا تمهيديا في هذه القضية بناءً على تعليمات كتابية صادرة عن النيابة العامة، تتعلق بشكاية تقدمت بها سيدة في مواجهة ابنها الذي يظهر في الشريط المذكور، والتي اتهمته فيها بسرقة بطاقتها البنكية والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 35 ألف درهم.
وبتاريخ 13 أكتوبر الماضي، يضيف المصدر ذاته، تم إيقاف المشتبه فيه أمام مقر سكنه وهو في حالة تخدير متقدمة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة بمجرد استكمال إجراءات البحث.
وختم المصدر نفسه، أن ولاية أمن الدار البيضاء إذ تحرص على توضيح هذه المعطيات، فإنها تدحض في المقابل المزاعم التي تشير إلى أن عناصر الشرطة لفقت تهمة للمعني بالأمر، أو زورت المحاضر المنجزة في هذه القضية، مؤكدة في المقابل بأن جميع الإجراءات المسطرية تمت في إطار الاحترام التام للقانون وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة.