الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
وهبي في صورة مع بن كيران وفي اليسار الفلكي عبد العزيز الخطابي

الخطابي يقرأ طالع وهبي: تقربك من البيجيدي سيضع البام على حافة الإفلاس السياسي في انتخابات 2021

 
إنصاف الراقي
 
يعكف الفلكي المغربي الشهير عبد العزيز الخطابي، على قراءة طالع السياسيين في المغرب في علاقتهم بسنة 2021.
وقال الخطابي في معرض توقعاته التي خص بها "الغد 24" بخصوص عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: "لقد لعبت الكواكب الكبيرة في حياتك دورا كبيرا السنة الماضية وجعلتك على رأس حزب الأصالة والمعاصرة، وهذا ما توقعته لك سنة 2019، لكنك اليوم تسبح بين تيارين، لأن النجوم والكواكب لديها حسابات أخرى قد تعطيك، وفي الوقت نفسه تسحب البساط من تحت أقدامك".
وحسب قراءتي الفلكية، يضيف الخطابي، إن الاستمرارية على رأس الحزب غير مضمونة لك لمدة طويلة، فقد تقوم بخطوات تظن أنها فعالة وتؤدي إلى نتائج ممتازة، لكنها خطوات ملغومة ومحفوفة بالمخاطر، خاصة مع نهاية هاته سنة 2020.
منذ تأسيس الحزب، وهو محافظ على مبادئه، يقول الخطابي، قبل أن يضيف، لكنه اليوم، في عهدك، يعيش تيها سياسيا، بسبب الأفكار التي تعتمل في ذهنك، وبالتالي، إن التقارب مع حزب العدالة والتنمية، الذي سعيت له، قبل توليك رئاسة الحزب، سيكون بمثابة القشة التي تقصم ظهر البعير، وهي بالتالي، خدمة تقدمها على طابق من ذهب للبيجيدي، بما يمثل استسلاما للحزب بعد 11 سنة من الخصام والصراع بين فكر يساري وآخر رجعي. وهنا، ستضع الحزب على حافة الإفلاس السياسي، وهذا ما سنراه في استحقاقات 2021.
وقال الخطابي، إن استمرار هذا التقارب بين عبد اللطيف وهبي والبيجيدي، سيُظهر أصواتا معرضة داخل البام، مما قد يؤثر سلبا على فرصة تقدم الحزب في الانتخابات المقبلة، حيث سيحصل على مرتبة أقل بكثير من تلك التي حصل عليها في الاستحقاقات السابقة.