الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

أمن مراكش يكشف حقيقة فيديو التدافع المرعب وتعتقل أحد المتورطين وتبحث عن آخرين

 
بادرت ولاية أمن مراكش إلى التفاعل، بسرعة وجدية، مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لتدافع مرعب لعدد كبير من الأشخاص يفرون من موقع معين في حالة من الخوف والهلع، في حين كان آخرون يفرون ولا يعرفون السبب وسُمعت أصواتهم تتساءل "آش واقع؟"...
وقال بلاغ لولاية مراكش، مساء أمس الجمعة، إنه، تنويرا للرأي العام، وتفاعلا مع التعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وتتضمن معطيات غير دقيقة، تؤكد ولاية أمن مراكش أنها فتحت بحثا دقيقا في الموضوع، وخلصت إلى نتائج مغايرة للادعاءات المنشورة، ما استدعى منها تقديم توضيحاتها في هذه النازلة...
وقال المصدر ذاته إن الواقعة حدثت يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، حين توصلت قاعة القيادة والتنسيق بولاية أمن مراكش بإشعار حول دخول شخصين في نزاع على هامش مباراة لكرة القدم جرت في أحد الأحياء السكنية، وهو ما استدعى إيفاد أقرب دورية للشرطة، التي فتحت بحثا تمهيديا في الموضوع، بعدما تبيّن لها أن طرفي النزاع غادروا قبل وصول عناصر الأمن الوطني.
وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكّنت من تشخيص هوية أحد المشتبه فيهما وإيقافه، إذ تبين أنه متورط في قضية مماثلة تتعلق بالضرب والجرح المقرون بالسرقة.
وخلص بلاغ ولاية أمن مراكش إلى التأكيد أن المشتبه فيه الموقوف جرى الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في حين ما زالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض إيقاف جميع المتورطين المفترضين في هذه الأفعال الإجرامية.