الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الممثل الراحل أنور الجندي

الفن المغربي يُفجع مرة أخرى.. وفاة الممثل المغربي الكبير أنور الجندي بالمستشفى العسكري بالرباط

 
إنصاف الراقي
 
توفي ظهر اليوم الثلاثاء، الفنان المغربي الكبير أنور الجندي عن عمر يناهز 59 سنة، بعد صراع مع المرض بالمستشفى العسكري لمدينة الرباط.
وبحسب مصدر قريب من الفنان الراحل، كان الجندي الذي أبدع في عديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، يعاني من مرض في القلب، دخل على إثره قبل أيام إلى قسم الانعاش بالمستشفى العسكري بالرباط، غير أن حالته الصحية تفاقمت خلال اليومين الماضيين، ليرحل في صمت، مخلفا وراءه ربيرطوارا فنيا غزيرا.
والراحل أنور الجندي يعتبر ابن أسرة فنية بامتياز فوالده هو الراحل الملقب بـ"العملاق" محمد حسن الجندي الذي أثرى بأعماله الفنية المشهد المسرحي والسينمائي المغربي والعربي، إلى جانب والدته الراحلة الفنانة فاطمة بنمزيان التي بصمت بدورها المشهد الفني بأعمال مسرحية وأخرى سينمائية وتلفزية عديدة.
ولعب الراحل أول دور له على خشبة المسرح وعمره لم يتجاوز 12 سنة، إذ أدى دور طفل فلسطيني في مسرحية تحت عنوان "القضية" لمؤلفها والده محمد حسن الجندي التي شاركت في مهرجان عربي ضخم للمسرح .
وقد تمكن الراحل أنور الجندي من ترك بصمته الخاصة والمتميزة في المشهد الفني من خلال تقديم عدة أعمال في مجالي الإخراج والتمثيل، بلمسة جسد فيها رؤيته الفنية .
وألف الراحل عدة مسرحيات وشارك في عدد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية أبرزها فيلم "عبدو عند الموحدين" ومسلسلات "الوصية" و"ربيع قرطبة"، وآخرها مسلسل "زهر الباتول" الذي عرض في شهر رمضان الأخير.