الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طائرات وجنود وقوات مساعدة ووقاية مدنية لإخماد حريق مهول في غابة "الهرارش" في طنجة

 
واصلت فرق مكافحة الحرائق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، التدخل لإخماد ما تبقى من النيران، التي اندلعت في غابة "الهرارش"، الواقعة في جماعة البحراويين في إقليم الفحص أنجرة.
وكانت النيران اندلعت في غابة "الهرارش"، منذ صباح أمس الأربعاء. وبالنظر لحجم النيران المهول، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، اضطرت السلطات إلى تعبئة طائرات "كنادير"، التابعة للقوات المسلحة الملكية، و7 شاحنات صهريجية تابعة للوقاية المدنية، وعدة عربات تدخّل تابعة لمصالح المياه والغابات ومحاربة التصحر، من أجل احتواء النيران.
كما تمت الاستعانة، للسيطرة على النيران، بالمئات من عناصر الوقاية المدنية والمياه والغابات ومحاربة التصحر وجنود القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وأعوان الإنعاش الوطني، بإشراف من السلطات المحلية.
واندلعت النيران حوالي الساعة الرابعة من صباح يوم الأربعاء في منطقة غابوية مجاورة للحي السكني "فدان شابو" في جماعة البحراويين، التي تقع على مشارف مدينة طنجة.
وحسب التقديرات الأولية، فقد تسببت النيران في تضرر العشرات من الهكتارات من الغطاء الغابوي المكون أساسا من أشجار الصنوبر وبعض الأصناف النباتية الثانوية.