الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الصورة المثيرة للجدل وفي الإطار الوزير أمزازي

غريب.. أمزازي يتوعد ملتقطي صورة تكديس التلاميذ في القسم بالعقاب ويتجاهل المتسببين في الاكتظاظ

 
إنصاف الراقي
 
رد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الاثنين، بطريقة غريبة، لم يستوعبها كثيرون، عن صورة تظهر تكديسا للتلاميذ داخل أحد الأقسام الدراسية.
وقال أمزازي في تدوينة بحسابه الرسمي في الفايسبوك، تحت عنوان "توضيح" إن شخصا عمد إلى "نشر صورة تظهر تكديسا للتلاميذ داخل أحد الأقسام الدراسية دون أي احترام والتزام بالتدابير الوقائية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المفعل على مستوى جميع المؤسسات التعليمية".
وأضاف الوزير أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، تعمل في الوقت الراهن على التأكد من صحة هذه الصورة وتحديد مكان تصويرها.
ويظهر عنصر الغرابة في كلام الوزير، في كونه لم يشر إلى الإجراءات التي ينبغي أن تتخذها وزارته في حق المؤسسة التي سمحت بتكديس التلاميذ، وإنما لوح بتحميل المسؤولية لملتقط الصورة، حيث قال و"إذا ثبتت صحتها (الصورة) ستقوم الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة في حق الشخص أو الاشخاص الذين قاموا بتصوير التلاميذ في هذه الوضعية وتعريض حياتهم للخطر".
وعلق كثيرون على تدوينة الوزير أمزازي بكثير من السخرية، متسائلين عن مكمن الخطر الذي يمكن أن يتعرض له التلاميذ المكدسين من خلال التقاط صورة تفضح واقع الاكتظاظ الذي تعرفه بعض المؤسسات، في حين علق آخر "شفت كلشي غادي بالمقلوب، هذا شخص صور وضعية مؤسفة فالقسم، وبغا يوصل المشكل للمسؤولين باش يكون حل، حيت كون سكت كون راه تسجلات 3000 حالة".. وأضاف أنه يجب محاسبة من سمح باكتظاظ التلاميذ داخل القسم وليس من التقط الصورة".