الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سواريز ورونالدو

خطوة صغيرة تفصل التحاق سواريز بكريستيانو رونادو في يوفنتوس.. لكن جواز السفر يعرقل هذا الانتقال

 
إنصاف الراقي
 
بات المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، قريب جدا للتوقيع مع عملاق الكرة الإيطالية يوفنتوس، بعدما وضعه المدرب الجديد رونالد كومان في لائحة المغادرين لبرشلونة. غير أن انتقال سواريز إلى "السيدة العجوز"، وإن كان قريب جدا، تعترضه عقبة جديدة تعيق عملية الانتقال، متمثلة بإجراءات الإقامة والعمل.
وبحسب صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت"، سيضطر سواريز للخضوع إلى امتحان خاص في إيطاليا، للحصول على الإقامة وتأشيرة العمل.
وتبعا للمصدر ذاته، لم يكن سواريز يحتاج للخضوع لإجراءات خاصة في إسبانيا، لكون زوجته تحمل جواز سفر إيطالي، مما يعفيه من إجراءات "المقيم الأجنبي"، ويخول له الحصول على ميزات المواطن الأوروبي.
 
غير أنه في إيطاليا تختلف القوانين عن تلك التي في إسبانيا، حيث لا يمكن للمقيم الحصول على هذه الميزات بفضل جواز سفر زوجته، ولن يحصل على الميزات والإعفاءات سوى إن كان هو شخصيا مواطن تابع لدول الاتحاد الأوروبي.وبالتالي، تضيف الصحيفة، سيتوجب على هداف الدوري الإسباني السابق، الخضوع لامتحان الإقامة والعمل، كي يحصل على تأشيرة العمل التي تتيح له اللعب في إيطاليا.
وبحسب مصادر إيطالية، إن سواريز اتفق على جميع الشروط مع يوفنتوس الإيطالي، وأنه على بعد خطوات قليلة من الانتقال لبطل إيطاليا، واللعب إلى جانب كريستيانو رونالدو، مما سيشكل قوة ضاربة في خط هجوم السيد العجوز.
لكن هل سينجح الثنائي سواريز ولونالدو في هز الشباك، كما نجح الأروغواياني مع ميسي في برشلونة، سؤال تجيب عنه مباريات يوفنتوس في الدوري الإيطالي.