الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

وهبي يجمد عضوية ضباط بنشماس في الكهرباء ويعين لجنة الانتخابات ويدعو لتأجيل الدخول الدراسي


سكينة عبداللوي
 
قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في اجتماعه، اليوم الثلاثاء، برئاسة أمينه العام عبد اللطيف وهبي، تجميد عضوية "ضباط الكهرباء"، الذين عينهم الأمين العام السابق للحزب حكيم بنشماس، بصفته رئيسا لمجلس المستشارين، في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.
وقال المكتب السياسي للبام، في بلاغ له، توصل موقع "الغد 24" بنسخة منه، إنه تبعا للقرار السابق للمكتب السياسي في هذا الموضوع، فقد تقرر تجميد عضوية جميع أعضاء الحزب المعينين في هذا المجلس، وإحالة ملفاتهم على اللجان الجهوية للقوانين والأنظمة.
من جهة أخرى، وفي إشارة إلى موقف الحزب الرافض لدعوات تأجيل الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، قرر المكتب السياسي للبام تشكيل اللجنة الوطنية للانتخابات، التي أُسندت رئاستها إلى محمد الحموتي، وبعضوية كل من سمير كودار وعبد النبي بعيوي...
وبخصوص الدخول الدراسي المقبل، هاجم البام المخطط الذي أعلنت عنه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الذي قال إنه يعكس "تهرب الحكومة من تحمل مسؤولياتها، ويتسم بالغموض وعدم الوضوح، وأنه سيساهم في خلق جو من الارتباك في صفوف مكونات أسرة التعليم وكذا أمهات وآباء وأولياء التلاميذ"، داعيا الحكومة إلى تأجيل الدخول المدرسي مدة أربعة أسابيع إلى حين اتضاح الرؤية بشأن الحالة الوبائية.