الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الثلاثاء.. الحرارة ستواصل الارتفاع والبحر هادئ في المتوسط وهائج في الأطلسي

 
 
ينتظر أن يبقى الطقس، اليوم الثلاثاء، حارا نسبيا إلى محليا حار في الجنوب الشرقي وفي جنوب البلاد، مع تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة على السواحل الشمالية والوسطى، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية، حسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
ووفق توقعات مديرية الأرصاد، ستظل الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب في باقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية، وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي للبلاد وبجنوب المنطقة الشرقية، ومن الشمال وأحيانا من الغرب عموما بباقي الأرجاء.
وبالنسبة لدرجات الحرارة الدنيا، حسب التوقعات ذاتها، ستتراوح ما بين 26 و31 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وداخل كل من منطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و20 درجة عموما بباقي الأنحاء. فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وفي الجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة في داخل منطقتي سوس والشياظمة، والمنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة في هضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والريف، وسهول المحيط الأطلسي، وما بين 25 و30 درجة فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل.
وبالنسبة لحالة البحر، تتوقع مديرية الأرصاد أن يكون هادئا إلى قليل الهيجان ليصبح هادئا بعد ظهر اليوم في الواجهة المتوسطية، وهادئا في منطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في سواحل المحيط الأطلسي، وهائجا إلى قوي الهيجان في السواحل الوسطى والجنوبية.