الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

طقس اليوم الأحد.. استمرار الجو الحار والبحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج في المتوسط والأطلسي

 
ينتظر، بالنسبة لطقس اليوم الأحد، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب، خلال الصباح والليل، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي، حسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.
وذكرت مديرية الأرصاد أنه سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب-الشرقي، والمنطقة الشرقية، مع سماء أحيانا غائمة بأقصى جنوب البلاد، فيما سيبقى الطقس حارا نسبيا إلى محلیا حار بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة، فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية خفيفة بالأقاليم الجنوبية، والجنوب، والمنطقة الشرقية.
وبالنسبة للرياح، توقعت المديرية ذاتها أن تهب معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطی، ومن القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي جهات المملكة.
وبخصوص درجات الحرارة الدنیا، توقعت مديرية الأرصاد أن تتراوح ما بين 26 و31 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 14 و20 درجة بالريف والأطلس والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 19 و24 درجة بباقي الأنحاء الأخری.
فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصی الجنوب الشرقي، وما بين 34 و39 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومنطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وشرق السایس وهضاب الفوسفاط، وما بين 29 و34 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والريف وسهول المحیط الأطلسي، وستكون ما بين 23 و28 درجة فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل.
أما بالنسبة لحالة البحر، فتوقعت مديرية الأرصاد أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في منطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج في السواحل الأطلسية بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان في الجنوب.