الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة أرشيفية

توقعات طقس اليوم الأحد...زخات رعدية بالأقاليم وبحر هائج على السواحل الأطلسية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب، خلال صباح اليوم الأحد، وفوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي.
وأوضحت مديرية الأرصاد الجوية في توقعاتها، أن سحبا غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، ستتمركز فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب-الشرقي، والمنطقة الشرقية، مع سماء أحيانا غائمة بأقصى جنوب البلاد.
وأبرزت أن الطقس سيكون حارا نسبيا إلى محلیا حار بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة، فيما ستظل الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما بباقي جهات المملكة، مع احتمال هبوب زوابع رملية خفيفة بالأقاليم الجنوبية، والجنوب، والمنطقة الشرقية.
وتابع المصدر ذاته أن درجات الحرارة الدنیا ستتراوح ما بين 26 و31 درجة بأقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد، وما بين 14 و20 درجة بالريف والأطلس والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس، وما بين 19 و24 درجة بباقي الأنحاء الأخرى.
أما درجات الحرارة العليا فأكدت المديرية، أنها ستتراوح ما بين 40 و45 درجة بجنوب وشرق الأقاليم الجنوبية وأقصی الجنوب الشرقي، وما بين 34 و39 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومنطقة سوس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، وشرق السایس وهضاب الفوسفاط، وما بين 29 و34 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، والريف وسهول المحیط الأطلسي، وستكون ما بين 23 و28 درجة فوق مرتفعات الأطلس وجوار السواحل.
من جهة ثانية أفادت مديرية الأرصاد أن الرياح ستهب معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالسواحل الوسطی، ومن القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب-الشرقي، ومن الشمال وأحيانا من الغرب بباقي جهات المملكة.
أما بخصوص البحر فسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية بين طنجة والجرف، وهائجا إلى قوي الهيجان بالجنوب.