الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
سفير المغرب في لبنان امحمد اكرين مع قائد الجيش اللبناني لدى زيارته المستشفى الميداني المغربي في بيروت

تفاصيل باقة العلاجات الطبية التي قدمها المستشفى العسكري المغربي للبنانيين في بيروت

منذ إحداثه بتعليمات ملكية في 6 غشت الجاري، بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في الانفجار المفجع، الذي وقع في مرفأ بيروت، قدم الطاقم الطبي للمستشفى العسكري الميداني المغربي في بيروت، باقة من العلاجات الطبية المختلفة والمتعددة التخصصات.
وفي هذا الصدد، ومنذ 10 غشت تاريخ انطلاق الخدمات بهذه المنشأة الصحية وإلى غاية أمس السبت 15 غشت الجاري، قدم الطاقم الطبي والتمريضي، أزيد من 3240 خدمة طبية لفائدة المتضررين من حادث مرفأ بيروت.
واستفاد من خدمات المستشفى العسكري ببيروت، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، 1435 شخصا، تلقوا علاجات وفحوصات وخدمات طبية عديدة شملت مختلف التخصصات.
وفي السياق ذاته أجرى الطاقم الطبي للمستشفى، الذي يكرس القيم المثلى للتضامن الفعال للمغرب تجاه لبنان المتضرر من آثار الانفجار، 24 عملية جراحية في مختلف التخصصات التي يوفرها المستشفى ومن بينها الجراحة العامة، وطب العظام والمفاصل، والدماغ والأعصاب والعيون والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد وجراحة الحروق والجراحة التقويمية والإنعاش والتخدير والمستعجلات، وطب الأطفال ، والطب العام.
وإلى جانب الخدمات العلاجية الأساسية التي قدمها المستشفى العسكري المغربي ببيروت إجراء التحاليل، بحيث قدم 81 خدمة خاصة بالتحاليل الطبية، وإجراء 165 فحصا للأشعة، فضلا عن توزيع الأدوية مجانا لفائدة أزيد من 1200 شخصا.
ويذكر أن المستشفى الميداني العسكري ببيروت، أحدث لتقديم مساعدات طبية مستعجلة للبنان لتجاوز الظرف الصعب الذي يمر منه البلد، على العديد من الفضاءات التي تضم، بالأساس، المركب الجراحي المتنقل المجهز بالوسائل الضرورية لإجراء العمليات الجراحية، وفضاء لاستقبال الحالات التي تتطلب تدخلات استعجالية، وأجنحة خاصة بالأشعة وأخرى للتحاليل الطبية، وصيدلية ومرافق إدارية وصحية ولوجستية وأمنية.