الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مدخل الحي الصفيحي "كريان بيه" بالدار البيضاء

بالفيديو.. تفشي كورونا يدفع السلطات المحلية لإغلاق أزقة في "كاريان بّيه" ومقاهي في سيدي مومن

نجيب رشيق
 
نظرا للارتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19، أقدمت السلطات المحلية بمختلف تلاوينها، مساء اليوم السبت 15 غشت الجاري، على إغلاق أزقة الحي الصفيحي "كريان بيه"، بتراب عمالة عين السبع الحي المحمدي، وذلك كإجراء وقائي احترازي إثر تسجيل بؤر عائلية بالحي المذكور.
وحسب ما عاينته جريدة "الغد 24" الالكترونية، فقد وضعت السلطات المحلية وعناصر الشرطة مصحوبة بعناصر من القوات المساعدة (حوالي السابعة مساء) من مساء اليوم، عدة سياجات أمنية تأهبا لإغلاق عدد من الأزقة بالحي الصفيحي "كريان بيه"، وذلك بعدما تأكدت إصابة عدة عوائل بفيروس كورونا.
من جهتها نظمت السلطات المحلية بسيدي مومن الجديد وحي عبير بمنطقة سيدي مومن التابعة لعمالة البرنوضي، حملة واسعة لإغلاق المقاهي التي لا تحترم الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وفي هذا الصدد أشرفت السلطات الأمنية على إغلاق المقاهي التي تنقل مباريات كرة القدم، دون احترام سبل الوقاية من فيروس كورونا من قبيل احترام مسافة الأمان وكذا ارتداء الكمامة وكذا توفير أدوات التعقيم في مداخلها.
ويشار إلى أن جهة الدار البيضاء سطات تتصدر منذ أيام لائحة الجهات من حيث عدد المصابين الجدد والذين بلغ عددهم اليوم 802 مصابا، أو من حيث عدد الوفيات والتي بلغت (6 حالات).