الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الكساب الذي صودرت أكباشه من قبل شرطة المقاطعة 47 بالحي المحمدي

بالفيديو: السلطات تواصل حملة منع بيع الأكباش في الكراجات بالدار البيضاء ومواطنون وكسّابة يحتجون

احتج أحد الكسابة وبائع أضاحي العيد بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء، من مصادرة الشرطة الإدارية بالمقاطعة 47 للأكباش التي كان يعتزم بيعها بمناسبة عيد الأضحى.
وأوضح البائع في تصريح غاضب لجردية "الغد 24"، أن تفاجأ بمصادرة أكباشه بدعوى أن البيع ممنوع داخل "الكراجات" بالدار البيضاء.
وأضاف أن:" المنع يتم إلاخبار به مسبقا، وإلا من سيعوضني أنا في خسائري، بعدما استأجرت المحل بـعشرة آلاف درهم، وكذا شاحنة النقل بـخمسة آلاف درهم، ناهيك عن الأكباش التي تمت مصادرتها".
 
وفي السياق ذاته، قالت إحدى السيدات أنها اشترت أضحية العيد من البائع وتركتها لديه لأنها لم تكن تعلم أن البيع في المحلات وسط الأحياء ممنوع، لهذا لا تعرف ماذا ستفعل؟ موضحة أنها كانت تتمنى أن لا تقع مثل هذه الفوضى والناس في أجواء العيد ويعانون من تداعيات كورونا".
وسجلت جريدة "الغد 24"، أن غالبية المواطنين ومنهم أطفال وشيوخ، والذين تجمهروا لمتابعة حملة السلطات لمنع بيع الأكباش في الكراجات بالدار البيضاء، لم يحترموا الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا، فجل الحاضرين، لا يرتدون الكمامات كما لم يحترموا مسافة الأمان فيما بينهم.
ويذكر أن خالد أيت الطالب، وزير الصحة، كان قد أرجع أمس تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا إلى تراخي المواطنين وعدم التزامهم بالتدابير الوقائية، موضحا إن هذا التراخي عرض الأشخاص ذوي الهشاشة وكبار السن أو الذين يعانون من أمراض مزمنة للإصابة بمرض فيروس كورونا.