الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

ألبوم "مگريمانيا".. ثورة موسيقية تفرض نصر مگري رائدًا في الساحة الفنية

 
بعد نجاح عنوانه الأخير "قالوا لي  نساها"، الذي احتفل بالذكرى الخمسين لهذه الأغنية الأسطورية للأخوين مگري (حسن ومحمود)، يطلق الفنان نصر مگري تحديًا جديدًا بألبوم "مگريمانيا"، مصحوبًا بكليب الأغنية التي تحمل عنوان الألبوم، الذي سيرى النور، يوم الثلاثاء المقبل، 23 نوفمبر 2021، ابتداء من الساعة الخامسة مساءً، من خلال حفل بمسرح محمد الخامس الوطني، شريك هذا الحدث الفني المتميز.
فمن خلال الأغاني العشر للألبوم، يقدم نصر مگري نفَسًا فنيًا جديدًا، إذ يدعو عشاق الموسيقى وجمهوره الكبير لاكتشاف الأصوات والإيقاعات الموسيقية الأخرى، التي هي ثمرة بحث عميق للغاية وإلهام من الثقافات، التي اكتسبها من رحلاته المتعددة حول العالم.
لأن مهمة نجم (البوب ​​المغربي) هي تحديث الموسيقى المغاربية وجعلها تسافر إلى مناطق مختلفة من الكوكب.
"مگريمانيا" عبارة عن مجموعة من العناوين التي تستحضر، من خلال كلماتها، مواضيع مختلفة تثير السلام والحب والامتنان والقليل من السخرية.
معظم الأغاني من تأليف نصر مگري، مع إعادة لبعض أعمال الراحل الموسيقار حسن مگري، مما خلق جسرًا بين من أسس الحركة الموسيقية المگرية ومن أخذ شعلة هذا الأسلوب إلى ما وراء الحدود.
وهكذا، مع هذا الألبوم، سيذهل جمهور نصر مگري بطريقة تقديم هذا المشروع الموسيقي، الذي يجمع ستة كليبات تم تصويرها منذ بداية عام 2021، في خضم الجائحة العالمية.
يذكر أن كلمات الأغاني كتبها نصر مگري والراحل حسن مگري، بمساهمة الفنانين هشام بن منصور ومصطفى بارا. أما كليبات الألبوم، فهي من إخراج هشام بن منصور وخليل لحيلة، بمشاركة المصممة فاطمة الجراري.
من خلال هذا المنتوج الموسيقي، يمكن اعتبار الفنان نصر مگري رائدًا في المشهد الفني، ومؤثرًا في العديد من الأجيال الشابة، التي نأمل أن تضبط ساعاتها على هذا الموعد الجميل، يوم الثلاثاء المقبل، بحفل فني بهيج، يحتضنه مسرح محمد الخامس بالرباط...