الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم

ارتفاع حصيلة قتلى تفجيري مطار كابول إلى 170 والملك يعزي الرئيس جو بايدن

 
بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن على إثر الهجوم الإرهابي، الذي وقع قرب مطار كابول، وأسفر عن سقوط جرحى وقتلى في صفوف القوات الأمريكية.
ومما جاء في هذه البرقية "علمت ببالغ التأثر والأسى بنبأ الهجوم الإرهابي المقيت الذي وقع قرب مطار كابول"، مخلفا عددا من الجرحى والقتلى من أفراد القوات الأمريكية.
وأعرب الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس الأمريكي ومن خلاله للأسر المكلومة والشعب الأمريكي، عن أصدق التعازي، متمنيا جلالته الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.
كما أكد الملك للرئيس الأمريكي "الالتزام الراسخ للمملكة، الشريك التقليدي للولايات المتحدة الأمريكية، بالوقوف إلى جانب بلدكم في التصدي للإرهاب الدولي".
وبصدد تطوّرات هذا التفجير الإرهابي، نقلت شبكة "سي بي إس" الأميركية، اليوم الجمعة 27 غشت 2021، عن مسؤول بوزارة الصحة الأفغانية القول إن حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج، الذي استهدف محيط "مطار حامد كرزاي" بالعاصمة الأفغانية كابول، أمس الخميس، وتبناه تنظيم داعش، ارتفعت إلى 170 قتيلا على الأقل.
وذكرت أن عمليات الإجلاء الجوي استؤنفت من مطار كابول بعد أقل من يوم على الهجوم، الذي أدى أيضا إلى مقتل 13 عسكريا أميركيا، إضافة إلى عشرات الإصابات بين الجنود الأميركيين والمواطنين الأفغان.
وفي وقت سابق، أعلنت حركة طالبان أنها اعتقلت عناصر من الأمن الوطني الأفغاني تورّطوا في الفوضى، فيما قال مسؤول من الحركة إن ما لا يقل عن 28 من طالبان كانوا ضمن قتلى التفجيرين خارج مطار كابول.
ويشار إلى أن الحصيلة التي تعلنها طالبان تختلف عن ما يتم إعلانه من جهة واشنطن والصحة الأفغانية، لكن الحصيلة تبقى مرشحة للارتفاع وسط صعوبة الوصول إلى المستشفيات.