الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الفنانة المغربية المبدعة سامية أحمد

بالفيديو.. الفنانة سامية أحمد تطلق أغنية جديدة بعنوان "الله حاضر" بنفس صوفي يلامس شغف الروح

 
تصر الفنانة المبدعة والمتألقة سامية أحمد، على مفاجأة جمهورها المغربي والعربي، بأعمالها المنتقاة، بحِرَفية عالية، من الكلمة إلى اللحن والموسيقى والتوزيع، فضلا عن الأداء الذي يحمل المستمع، بانسياب، إلى التوغل في رحلة جميلة إلى غياهب الروح.
 

ففي هذا اليوم، الخميس 29 أبريل 2021، طرحت المبدعة سامية أحمد أغنيتها الجديدة "الله حاضر"، على قناتها الخاصة على منصة نشر الفيديوهات "يوتوب"
رابط قناة الفنانة سامية أحمد على يوتوب
 
كلمات أغنية "الله حاضر" للشاعر الكبير الراحل سيدي عبد المنعم بن محمد بن إدريس، بأداء رائع، وصعب، من الفنانة سامية أحمد، باعتبار الأغنية، من حيث اللحن، تتداخل فيها الموشحات الأندلسية بالأداء الشامي، الذي يتطلب مساحات صوتية هائلة.
وأنت تنصت أو تنصتين لأغنية "الله حاضر" تحملك الفنانة المبدعة سامية أحمد إلى عوالم صوفية، تسمو فيها الروح إلى صرة الأفق المفتوح على الجمال، خاصة وأن النص الشعري، منقوع بعناية من معين الابتهالات، والتغني في الجود الإلهي وعفوه وغفرانه.
لقد أبدعت الفنانة سامية أحمد مرة أخرى في هذه الأغنية الدينية، واقتحمت بجرأة هذا النمط الغنائي، من خلال أدائها المبهر، خاصة وأنها فسحت المجال لصوتها الرخيم، لترجمة مكنون الكلمات إلى إحساس، يحلق بالمستمعين في هذا الشهر المبارك (رمضان) إلى فضاءات من السمو المشوب بالخشوع، باعتبار الأغنية، فضاء رحب للترنم المقرون بالابتهال.
والأغنية، فضلا عن أدائها من قبل المطربة الملتزمة سامية أحمد وتلحينها أيضا، فهي من كلمات الشاعر المرحوم عبد المنعم بن محمد بن إدريس، (الأغنية مهداة له بهذه المناسبة) وترجمة النص الشعري من العربية إلى الفرنسية لمحمد بداح، وتوزيع وكمان فؤاد خدري، وعزف مميز على القانون للفنان محمد ياسن بنعلي، ومشاركة سعيد الظريفي. 
وسامية أحمد غويرگات، الشهيرة بلقب سامية أحمد، هي واحدة من أعلام ومشاهير مدينة البحر آسفي، ولعل أثر البحر وعمقه تجذّر  في صوتها العذب وإبداعاتها الراقية، التي تسمو وتلامس شغف الروح. 
ونجد هذا المُعطى في اللون الغنائي الذي ظلت وفية له، والذي يتقاطع فيه التراثي بالحداثي، قبل أن تضيف إليه الديني، في انصهار جميل لا يمكن أن يتفاعل إلا في كيمياء المبدعين الكبار، وسامية أحمد واحدة منهن ومنهم...