الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

أساتذة التعاقد يدينون الأحكام الصادرة في حق زملائهم ويعلنون رفض المشاركة في انتخابات لجان الأطر

 
أدانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين بالمغرب، اليوم الخميس، المحاكمات الجماعية والاعتقالات التي تطال نساء و رجال التعليم من أساتذة التعاقد، مؤكدة، تشبثها بالنضال إلى غاية إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
واستنكرت التنسيقية في بيان لها، ما اعتبرته "الحكم الجائر" الصادر في حق الأستاذ "إسماعيل كزو" من طرف ابتدائية ميدلت، والقاضي بإدانته بشهر موقوف التنفيذ وغرامة 500 درهم، وذلك على خلفية نضاله في تنسيقية أساتذة التعاقد، مشددة على تشبثها ببراءة الأستاذين "سعيد كراوي" و"هيثم دكاك" من التهم "الملفقة لهما".
كما أدانت التنسيقية ما أسمته "الاستدعاءات المشبوهة" التي وصلت إلى عدد من زملائهم، محملين أكاديمية مراكش ووزارة التربية الوطنية، مسؤولية عزل الأستاذة "إيمان العروشي"، داعين إلى التراجع عن هذا القرار الذي يبين بالملموس عمق هشاشة التوظيف بالتعاقد.
و أعلن أساتذة التعاقد عدم مشاركتهم في انتخابات لجان الأطر، ومقاطعة امتحان التأهيل المهني، داعين كل النقابات التربوية إلى احترام تصورهم بهذا الخصوص.
وأكد الأساتذة عزمهم اتخاذ الرد المناسب ضد تكاثف الهجوم الممنهج على معركتهم عن طريق مواصلة النضالات الميدانية حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.
تجاجية, إصابات في صفوف الأساتذة, ما تطلب نقل عدد كبير منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج, كما تم اعتقال عدد منهم, قبل الافراج عنهم للمثول امام القضاء في اول جلسة يوم 20 مايو المقبل.