الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بعدما ربحت شركة "نايكي" دعوى التقليد ضدها.. القضاء الأمريكي يوقف بيع أحذية الشيطان ويسوع

 
سحبت شركة أمريكية بمدينة نيويورك، أحذية رياضية "شيطانية" مثيرة للجدل صنعتها بالتعاون مع مغني الراب ناس إكس، وعلى رد ثمنها إلى من اشتروها، في إطار تسوية ودية مع شركة "نايكي" للمستلزمات الرياضية.
وقررت شركة "ام اس سي اتش اف"، سحب أحذية الشيطان وأحذية يسوع، التي يقدر ثمن زوجي منها بـ 1018 دولار، بعد أن توصلت إلى اتفاق ودي، مع شركة "نايكي" المصنعة لأحذية "إير ماكس 97"، التي استلهمت منها "ام اس سي اتش اف"، أحذيتها وأضافت إليها بعض الرموز المرتبطة بالشيطان، منها نجمة خماسية مقلوبة ونقطة من الدم البشري في النعل.
واتهمت "نايكي" الشركة المصنعة بتقليد علامتها التجارية والإضرار بها، مشيرة إلى أن دعوات صدرت لمقاطعة الشركة المتخصصة في التجهيزات الرياضية.
من جهتها قالت شركة "ام اس سي اتش اف"، في تصريحات إعلامية أنها مجموعة فنية، وأنها مستعدة للتعويض الكامل للمشترين عن كل نسخ هاتين السلسلتين المحدودتين، إذا طلبوا ذلك قبل 21 أبريل، موضحة أنها طرحت يومالاثنين المنصرم 666 زوجا من هذه الأحذية، وهو عدد مرتبط أيضا بالشيطان، بيعت كلها في حينه.
ويشار إلى أن هذه الأحذية الرياضية "الشيطانية"، أنجزت بالتعاون مع مغني الراب الأميركي ليل ناس اكس صاحب أغنية "أولد تاون رود" التي حققت شهرة كبيرة في 2019.