الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

تتويج مجموعة بنك إفريقيا بجائزة أفضل مقاولة مواطنة في العام

 
حصلت مجموعة بنك إفريقيا، على جائزة أفضل مقاولة مواطنة في العام ضمن النسخة الرابعة من "جائزة رواد الأعمال الاجتماعية والمقاولة المواطنة"، التي نظمها نادي روتاري الدار البيضاء مرس سلطان.
وقام بتسليم هذه الجائزة محمد برادة، الوزير السابق ورئيس لينكس، إلى إبراهيم بنجلون التويمي، المدير العام التنفيذي لمجموعة بنك إفريقيا، وذلك خلال حفل أقامه رئيس نادي روتاري الدار البيضاء مرس سلطان، عثمان شريف العلمي.
وفي هذا الصدد أكد بنجلون التويمي، انخراط المجموعة البنكية في مجالات مثل التعليم والبيئة من خلال مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية، مشيرا إلى أن المالية ينبغي أن يكون لها معنى وأن تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأضاف، أن المجموعة أخذت على عاتقها العديد من الالتزامات التي ترجمت بشكل خاص في إنشاء خطوط تمويل مخصصة للاقتصاد الأزرق وتثمين النفايات.
وتميز هذا الحفل أيضا بتقديم الأنشطة الرئيسية لمؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية - التي أمضت أكثر من 20 عاما من الريادة في خدمة التنمية المستدامة-، والتي عززت حضورها في إفريقيا جنوب الصحراء من خلال إحداث 6 مدارس (بالسنغال، الكونغو برازافيل ، مالي ، ورواندا وجيبوتي ومركز سوسيو-تربوي في السنغال).