الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جانب من وقفة ضحايا مشروع بساتين بوسكورة

ضحايا المشروع السكني بساتين بوسكورة يحتجون ويطالبون السلطات بالتدخل لإنصافهم

 
نظم عدد من ضحايا المشروع السكني، بساتين بوسكورة، للمنعش العقاري BZIOUI IMMO، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، أمام مكتب البيع المخصص للمشروع، للتنديد بالتأخر الحاصل في تسليمهم شققهم ومحلاتهم التجارية.
وأكد محمد مطروف أحد ضحايا مشروع بساتين بوسكورة، في تصريح لـ"الغد24"، أن بساتين بوسكورة يحتوي على 4500 شقة و محل تجاري، حجز الضحايا شققهم وهي في طور البناء تسبيق تراوح ما بين 10 ملايين سنتيم و 3 مليون سنتيم، لأن المنعش العقاري وعدهم بتسليم شققهم بعد ستة أشهر.
وأضاف مطروف أن هناك من اشترى شقته مند سنة 2017، ومع ذلك لا زال ينتظر أن يتسلم مفاتيحها، دون أن يخبرهم مالك المشروع بالأسباب الحقيقية لعدم تسليم المشترين شققهم.
وأفاد المتحدث ذاته، أن أغلبية مشتري الشقق سلموا للمنعش العقاري، مبالغ غير مصرح بها عن طريق شيكات بدون أسماء أو شيكات في أسماء بعض المقربين من المشروع والشركات التي يتعامل معها، موضحا أن هناك عشرات من حالات بيع نفس الشقة لزبونين أو أكثر.
من جانب آخر أوضح مطروف أن المنعش العقاري يطالب، مشتري الشقق بإتمام ما تبقى من ثمن الشقة عنده في مكتب البيع عوض أن يتسلمها عند الموثق، كما طالب ضحايا مشروعه بدفع مصاريف ملف تقدر بين 3000 و 7000 درهم.
وكشف مطروف أن المنعش العقاري لمشروع بساتين بوسكورة، قام ببيع الشقق على أنها اقتصادية للبعض و على أنها سكن متوسط للبعض الآخر.
وأبرز أنه بعد الوقفة الاحتجاجية التي تم تنظيمها تدخلت السلطات المحلية جلسة حوار بين الضحايا والمسؤول التجاري للشركة، حيث تم الاجتماع بين ممثلي تنسيقية الزبناء المتضررين والمسئول التجاري وبحضور باشا المنطقة، والذي طالب فيه ممثلو الضحايا بتسليم الشقق في أقرب وقت وتحديد وقت التسليم كتابيا، وإلغاء مصاريف الملف لأنها باطلة وغير قانونية، وكذا إرجاع الأموال للأشخاص الذين قرروا التنازل عن الشقق بعد أن ضاقوا ضرعا من الانتظار.