الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

رغم تداعيات جائحة كورونا..هواوي تواصل تكوين الشباب المغاربة في مجال تكنولوجيا المعلومات

 
من خلال "التزامها بالتعليم الرقمي والتكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات الجديدة، ورغم تداعيات جائحة كورونا، واصلت هواوي (Huawei)، الشركة الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، سياستها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية، لا سيما عبر تكثيف برنامجها التكويني ومنح الشهادات في التكنولوجيا الجديدة.
وفي هذا الصدد أفادت هواوي المغرب في بلاغ لها، أنها اتخذت سنة 2020، مجموعة من الإجراءات، التي تهدف بشكل أساسي إلى نقل المهارات التكنولوجية وتعزيز فرص تشغيل الخريجين الشباب في المملكة، منها استمرار "أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات Huawei ICT Academy"، والذي يعد برنامجا طموحا يهدف إلى تسهيل توظيف الخريجين الشباب، ودعم هيكلة المشاريع الوطنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال تقديم شهادات هواوي في التكنولوجيا الأساسية والمتقدمة.
وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج "Huawei ICT Academy"، الذي نجح بشكل كبير وطنيا، استطاع تقديم شهادات لأكثر من 550 طالبا وأستاذا مغربيا خلال السنة الماضية، إضافة إلى توقيع هواوي المغرب اتفاقية شراكة مع 21 جامعة ومؤسسة عليا في إطار هذا البرنامج.
ولمواجهة تحديات (كوفيد-19)، أطلقت Huawei ICT Academy مبادرة "Learn ON" من خلال إعداد دورات عبر الإنترنت للطلاب، ليتمكن أكثر من 3000 طالب في المغرب من مواصلة دراستهم عن بعد بفضل هذه المبادرة، التي تعتبر أهم إجراء حقيقي لهذا البرنامج.
و كشفت هواوي المغرب أن ما يقرب من 500 طالب حصلوا على شهادات تقنية احترافية من Huawei في الجيل الخامس 5G والذكاء الاصطناعي IA والبيانات الكبيرة. علاوة على ذلك، "فإن الطلاب المغاربة المستفيدين من هذا البرنامج، هم الوحيدون على المستوى القاري الحاصلون على شهادة في الـ 5G".