الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
الطلبة المهندسون في قافلة تضامنية سابقة

الطلبة المهندسون ينظمون قافلة تضامنية لدوار"لمسارح" في هذا الموعد

 
أعلنت الجمعية المغربية للطلبة المهندسين سلك هندسة قروية "AMEIGR"، أنها ستنظم قافلة التضامن "حياة أفضل" وذلك بالتعاون مع جمعية الأطباء "مبادرون".
وأوضحت الجمعية في بلاغ توصل "الغد 24"، بنسخة منه، أنه القافلة المزمع تنظيمها تستهدف دوار المسارح الواقع على بعد 60 كم من أوطاط الحاج وذلك يوم 21،22،23 ماي 2021.
وأضاف المصدر ذاته أن القافلة هي فرصة مثلى لإثبات كفاءة المهندس القروي الذي لم يقتصر على كونه مهندسًا معاصرًا قادرًا على مواكبة التطورات التكنولوجية الهائلة للقرن الحادي والعشرين، بل تجاوز ذلك بقدرته على وضع مهاراته موضع التنفيذ بتوظيفها في قافلة اجتماعية للمساعدة في البحث عن حلول أكثر ابتكارًا ونجاعة للدوار مع حرصه على ضرورة ضمان الأثر البيئي والاقتصادي الإيجابي لصالح ساكنة الدوار التي ستساهم بدورها بنشاط في تنمية البلاد.
وذكر البلاغ أن انتقاء دوار المسارح تم بعدما تأكد للطلبة المهندسين أن وضعه يستدعي لتدخل، لكونه منفي في جبال الأطلس المتوسط وسط ظروف مناخية وجغرافية صعبة تزيد وطأة الفقر والتهميش من شدتها، وبالتالي فهو من الدواوير التي في أمس الحاجة لمساعدات المجتمع المدني.
وكشف بلاغ الجمعية المغربية للطلبة المهندسين سلك هندسة قروية، القافلة لن تقتصر على إمداد ساكنة دوار المسارح بتوزيع التبرعات من بطانيات، ملابس،كتب، مواد غذائية، بل سيستفيد الدوار من أربعة مشاريع مستدامة.
 
وأفاد البلاغ ذاته أن برنامج القافلة التضامنية للطلبة المهندسين، يتضمن توزيع تبرعات ملابس شتوية للأطفال والكبار، توزيع بطانيات، أنشطة وورش عمل مختلفة للأطفال إضافة لإدماج السكان في أربعة مشاريع مستدامة، تتمثل في تركيب نظام الصرف الصحي الريفي، تطوير المدرسة الابتدائية المكونة من فصلين، مشروع سياحي بيئي، وتوفير وسيلة مواصلات لربط الساكنة.
من جهة ثانية شدد الطلبة المهندسون في بلاغهم أن الهدف من القافلة يتمثل في المساهمة في تحسين ظروف معيشة القرويين المحتاجين، بفضل التبرعات التي يتم جمعها لتنزيل العديد من المشاريع المستدامة.