الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
جوزيب ماريا بارتوميو

الشرطة الإسبانية تزلزل نادي برشلونة باعتقالها عدة كوادر وعلى رأسهم الرئيس السابق بارتوميو

 
زلزلت الشرطة الإسبانية اليوم الاثنين فاتح مارس 2021، أركان "الكامب نو" لتنفذ عدة اعتقالات، شملت الرئيس السابق لنادي برشلونة، جوزيب ماريا بارتوميو.
وذكر متحدث باسم الشرطة الإقليمية في كاتالونيا أن الأخيرة داهمت صباح اليوم الاثنين مقر نادي برشلونة، وقامت باعتقالات عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو، وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية.
ورفض المتحدث باسم الشرطة الإقليمية الكاتالونية الكشف عن هويات باقي المعتقلين، واكتفى بالإشارة إلى أن رجال الشرطة "بصدد القيام باعتقالات".
لكن وفق الوسائل العديد من وسائل الإعلام الأسبانية، بما فيها راديو "كادينا سير" الذي يكون على دراية جيدة بشؤون نادي البلاوغرانا، فإن بارتوميو هو أحدهم. كما أكد "كادينا سير" أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي، أوسكار غراو، والمدير القانوني رومان غوميس بونتي.
وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن عملية المداهمة والتفتيش التي أجريت في مقر نادي برشلونة مرتبطة بالتحقيق في قضية "بارساغيت" التي ظهرت قبل عام.
وكان راديو "كادينا سير" أظهر في تحقيق أن برشلونة دفع مليون يورو في ست فواتير منفصلة لشركة "أي3 فنتشور" التي قطع النادي العلاقات معها منذ ذلك الحين.
وتأتي هذه العملية البوليسية قبل ستة أيام من انتخابات رئاسة نادي برشلونة المقرر إجراؤها الأحد المقبل، حيث سيكون الـ"سوسيوس" (المشجعون-المساهمون في النادي) مدعوين للاختيار بين جوان لابورتا وطوني فريتشا وفيكتور فونت.