الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
صورة مركبة للأمناء العامين لأحزاب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة

قادة الجرار والميزان والكتاب يقدمون مذكرة اقتراحية مشتركة للتحضير لانتخابات 2021

كشف حزب التقدم والاشتراكية أنه سيقدم مذكرة اقتراحية مشتركة في إطار أحزاب المعارضة، إلى جانب حزبَيْ الاستقلال والأصالة والمعاصرة، حول التحضير للانتخابات المقبلة.
وأوضح حزب الكتاب في بلاغ له عقب اجتماع مكتبه السياسي اليوم الثلاثاء 14 يوليوز 2020، أنه صادق على مقترحات الحزب بخصوص التحضير للانتخابات، وأقر مبدأ تقديم مذكرة مشتركة إلى جانب حزبي الاستقلال والأصالة والمعاصرة.
من جانب آخر عبرت قيادة التقدم والاشتراكية عن رفضها لمشروع قانون المالية المُعدل، موضحة أنه مُــخيب للانتظارات.
وأرجعت رفض حزبها لمشروع قانون المالية المُعدل بكونه جاء مُخالِــفا في مضامينه وإجراءاته الملموسة للتوجهات العامة المُعلنة، كما أنه عاجز عن إعطاء نَفَسٍ جديد للاقتصاد الوطني وعن الاستجابة للحاجيات الكبيرة الناتجة على الانعكاسات الوخيمة لجائحة كوفيد 19، وذلك من حيث ضعف الاستثمار العمومي ومواكبة القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية ودعم المقاولة المغربية.
وفي هذا الصدد أكد بلاغ المكتب السياسي لحزب الكتاب أن قانون المالية المُعدل مُــحْــبِــط من حيث عدم قدرته على احتضان المسألة الاجتماعية وعلى معالجة الخصاص الاجتماعي المهول الذي كشفته الجائحة، لا سيما في ما يتعلق بالفقر والهشاشة ومحدودية التغطية الاجتماعية، وفي ما يتصل بالتشغيل والتعليم والصحة، موضحا أنه سيرفضه في مجلس المستشارين كما فعل في الغرفة الأولى.