الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

اعتقال جندي أمريكي موالي لـ"داعش" ومدير البسيج يكشف تفاصيل الإطاحة به

 
في إطار التعاون الدولي لمحاربة الإرهاب، قدمت المديرية العامة للأمن الوطني معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، حول الجندي الأمريكي الذي تم اعتقاله في 19 يناير 2021 بسبب تورطه في قضايا الإرهاب.
وقال حبوب الشرقاوي مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، في تصريح لوكالة المغرب العربي، أن المديرية العامة قدمت معلومات دقيقة وجد مهمة حول الجندي الأمريكي الذي تأكد دعمه وانتمائه لـ " داعش"، وذلك تماشيا مع التزام المملكة الدولي في مجال التصدي للإرهاب.
وأكد الشرقاوي، أن المديرية العامة للأمن الوطني، أثار انتباهها الجندي الأمريكي المسمى "كول بريدجز"، الصيف الماضي، خصوصا بعد توجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتطرف، حيث قدمت المديرية معلومات دقيقة عنه للجهات المعنية بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ تم اعتقاله بتنسيق مع المكتب الفيدرالي الأمريكي والجيش الأمريكي، بسبب تورطه في التخطيط لتنفيذ أعمال إرهابية بالإضافة إلى علاقته مع عناصر منتمية لتنظيم داعش.
وأضاف مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، انه تم إخبار المكتب الفدرالي الأمريكي خلال شهر شتنبر 2020، بمعلومات دقيقة حول الجندي الأمريكي وكل ما يتعلق بنشاطه المتطرف.
وأردف المتحدث ذاته، أن العسكري الأمريكي تم اتهامه بالتخطيط لهجوم إرهابي على النصب التذكاري لأحداث 11 شتنبر في مانهاتن بنيويورك. بالإضافة إلى اتهامه بمحاولة تقديم دعم مادي لـ"داعش" ومحاولة اغتيال عسكريين أمريكيين.