الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عامل إقايم طاطا في زيارة تفقدية لضحايا حادثة السير التي وقعت بجماعة تزونين(صورة أرشيفية)

وفاة شخص وجرح 22 آخرين في انقلاب سيارة من نوع "بيكوب" بجماعة تزونين بإقليم طاطا

 
توفي شخص وأصيب 22 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة جراء حادثة سير وقعت، اليوم الجمعة، على مستوى الجماعة الترابية تزونين الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم طاطا.
وأكدت السلطات المحلية أن الحادث نجم عن انقلاب سيارة من نوع "بيكوب"، التي كانت تقل أزيد من 20 شخصا يعملون بإحدى الضيعات الفلاحية، على مستوى الطريق الرابط بين الجماعة الترابية أقا والجماعة الترابية تزونين.
وأبرز المصدر ذاته، أن عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، توجه إلى المستشفى الإقليمي لطاطا للاطمئنان على المصابين وتفقد أحوالهم، مشيرا إلى أن هذا الحادث استنفر مختلف السلطات المحلية، حيث تم الاستعانة بعدة سيارات للإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي لتلقي العلاجات الضرورية.
و قال الحبيب أزناك، المدير المدير الإقليمي للصحة بطاطا، في تصريح للصحافة، "استقبل المستشفى الإقليمي اليوم الجمعة المصابين في هذا الحادثة المؤسفة، التي توفي على إثرها شخص واحد وأصيب 22 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة".
وأكد المتحدث ذاته، أن تسعة أشخاص من بين هؤلاء المصابين تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرا إلى أنه تم تجنيد كل الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية بالمستشفى الإقليمي بطاطا من بينهم أطباء متخصصون في العظام والمفاصل وطب العيون والجراحة العامة وأطباء عامون وطب الإنعاش والتخدير.