الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
(صورة أرشيفية)

بمناسبة لكريسمس.. المسيحيون المغاربة يطالبون بضمان حقهم في ممارسة احتفالاتهم وطقوسهم علنا

طالبت تنسيقية المسيحيين المغاربة، بضمان حقهم في ممارسة عبادتهم واحتفالاتهم وطقوسهم علنا، وفي كنائس وطنية بدون خوف أو تضييق من السلطات والمجتمع.
وقالت التنسيقية في بيان توصل موقع "الغد 24" بنسخة منه، إن من حق أعضائها عقد زواج مدني أو كنسي، وليس على الطريقة الإسلامية، وكذا تسمية أطفالهم بأسماء يختارونها لهم أو يرتضيها كافليهم بأسماء تتماشى مع معتقداتهم كمواطنين مغاربة مسيحيين.
وفي هذا السياق دعا المسيحيون المغاربة، إلى السماح لهم بدفن موتاهم بمقابر خاصة بالمسيحيين، وأن يكون التعليم حياديا في إطار تدريس مادة الأديان بدل تدريس دين معين.
وأضاف المصدر ذاته أن المسيحيين المغاربة، يحيون عيد ميلاد المسيح المعروف ب (لكريسمس)، وكلهم أمل في أن يتم التعامل مع قضيتهم بنفس التعامل الذي يعامل به اليهود المغاربة، وأن ينص على حقهم في حرية الاعتقاد في القانون الجنائي، بحيث يعيش المغاربة سوا ء كانوا مسلمين أو يهود أو مسيحيين في تسامح وتعايش.
وأكد بيان تنسيقية المسيحيين المغاربة، أننا أحيوا احتفالات ميلاد المسيح بالصلاة من أجل المغرب شعبا وملك وحكومة حتى يعم السلام والأمن، وأن يرفع هذا الوباء وأن ندخل عام جديد فيه تعويض وعزاء لما خلفته هذه السنة المنتهية.