الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
حكيم زياش، لاعب المنتخب الوطني المغربي، صورة أرشيفية

بعد أربعة أعوام مع نادي العاصمة الهولندية.. حكيم زياش يلتحق اليوم بهذا النادي الإنجليزي

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي لكرة القدم، أن حكيم زياش لاعب المنتخب الوطني المغربي، التحق بصفوفه اليوم السبت، قادما إليه من نادي من أياكس أمستردام الهولندي.
وأكد نادي تشلسي في بيان له أن حكيم زياش، شرع بالتمرن في كوبهام (مقر التدريب التابع للنادي) للمرة الأولى اليوم،بعد وصوله إلى لندن مساء الجمعة.
وفي هذا الصدد نشر اللاعب المغربي صورا على حسابه الخاص على تطبيق انستغرام مع تعليق جاء فيه "أنجزت الحصة الأولى مع نادي تشلسي. متحمس جدا وسعيد لتواجدي هنا، وأتطلع قدما لرؤيتكم في الـ+بريدج+ قريبا"، في إشارة إلى ملعب النادي ستامفورد بريدج.
من جهته نشر الفريق صورا لزياش وهو يؤدي بعض التمارين الفردية، ويتحدث إلى الاستشاري في النادي، حارس مرماه السابق التشيكي بتر تشيك.
ونقل الموقع الالكتروني لتشلسي عن مدربه فرانك لامبارد قوله سابقا أن زياش، لاعب الجناح الدولي البالغ من العمر 27 عاما، سينخرط بشكل تدريجي في التمارين الجماعية خلال الأسابيع المقبلة، تحضيرا لموسم 2020-2021.
ويذكر أن الدولي المغربي وقع عقدا يمتد حتى يونيو 2022، في صفقة بقيمة 40 مليون يورو، منهيا بذلك مسيرة امتدت نحو أربعة أعوام مع نادي العاصمة الهولندية.
وسجل زياش الذي يشتهر بالركلات الثابتة وتمريرات المسافات الطويلة الدقيقة، 49 هدفا في 160 مباراة رسمية مع أياكس، علما أنه بدأ مسيرته مع هيرينفين الهولندي (2012-2014)، وانضم إلى نادي العاصمة في 2016 آتيا من تفنتي.
ولن يكون في مقدور زياش أن يخوض مع فريقه الجديد ما تبقى من موسم 2019-2020، لكون اسمه مدرج خلاله على كشوف فريقه السابق.