الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
مقر القنصلية العامة المغربية في فالنسيا

إسبانيا تدين بشدة محاولة اقتحام الانفصاليين لقنصلية المغرب في فالنسيا

 
أدانت الحكومة الاسبانية بشدة أعمال التخريب التي ارتكبها اليوم الأحد، انفصاليو البوليساريو أمام القنصلية العامة المغربية في فالنسيا.
وقالت الحكومة الإسبانية في بيان لها، توصل موقع " الغد 24" بنسخة منه، أنها تدين بشدة أي عمل ينتهك مبادئ وقيم اتفاقيات فيينا، حول العلاقات الدبلوماسية والقنصلية لعام 1961 و 1963 والتي هي طرف فيها وضامنة لها.
وأضافت وزارة الشؤون الخارجية "إن إسبانيا تدين بشكل قاطع الأعمال التي ارتكبها اليوم الأحد بعض المشاركين في تجمع (...) أمام القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا".
وأكد المصدر ذاته أن "هؤلاء الأشخاص الذين اقتحموا مبنى القنصلية في محاولة لهم لوضع علم ما يسمى (الجمهورية الصحراوية) ما شكل انتهاكا لحرمة وسلامة وأمن مقر القنصلية".
وأردف بلاغ الخارجية الإسبانية أنه "لا يمكن لأية مظاهرة تنظم في إطار الحق في التجمع أن تتحول إلى أعمال غير قانونية مثل المحاولة التي جرت اليوم الأحد والتي تشكل انتهاكا صارخا للتشريعات والقوانين المعتمدة".
وختمت خارجية الجارة الشمالية بالقول إن حكومتها: "تعمل على المزيد من توضيح الحقائق وستواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة من أجل ضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا".