الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
آيت الطالب وزير الصحة رفقة ممثلين عن جمعية المصحات الخاصة(صورة أرشيفية)

آيت الطالب ينتصر للمصحات الخاصة ضد مرضى كوفيد 19

شعر العديد من المغاربة بالخيبة من نتائج اللقاء الذي جمع أمس الأربعاء بالرباط، كل من خالد آيت الطالب، وزير الصحة، وممثلين عن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، والوكالة الوطنية للتأمين الصحي.
ففي الوقت الذي كان ينتظر فيه المتتبعون اتخاذ تدابير إجرائية في حق المصحات الخاصة من قبل وزير الصحة، إثر سلسلة من القضايا التي خلقت الجدل عبر وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة، خاصة ما يتعلق بالمبالغة في أسعار فواتير التكفل ببعض المرضى المصابين ب"كوفيد 19" في القطاع الخاص، تمخض عن اللقاء الاتفاق على وضع بوابة الكترونية "anam.chikaya.ma" رهن إشارة المرتفقين، حيث يمكنهم وضع شكاياتهم في هذا الشأن.
وبهذا تحول اللقاء بين وزير الصحة وممثلي المصحات الخاصة إلى اجتماع لتبادل عبارات من قبيل إن القطاعين العام والخاص يشكلان وحدة غير قابلة للتجزيء، تعمل بشكل منسق لربح رهان المعركة في مواجهة جائحة "كوفيد 19"، رغم أن الأمر غير صحيح مادامت جل المصحات الخاصة تشترط على عائلات المرضى المصابين بكوفيد 19 تقديم شيكات كضمان لا تقل قيمتها عن 80 ألف درهم.
في هذا السياق، اكتفى آيت الطالب بالتأكيد على أن الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة التزمت بإدانة كل الانزلاقات والتجاوزات التي تقوض الجهود المبذولة في القطاع.