الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رفقة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم .

حكمان مغربيان في دورة تكوينية لـ "الكاف" لقياس جاهزية الحكام الأفارقة قبل استئناف مسابقة الأندية

سيشارك كل من حكم الساحة المغربي رضوان جيد والحكم المساعد لحسن أزغاو، في الدورة الإعدادية التي ستنظمها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في الفترة الممتدة من من 11 – 15 أكتوبر الجاري بالقاهرة، قبل استئناف مسابقات الأندية.
وكشفت الكاف على موقعها الالكتروني، عن قائمة حكام تضم 33 حكما، تضم 17 حكم ساحة و 16 حكما مساعدا، سيشاركون في الدورة التي تستهدف قياس جاهزية الحكام لما تبقى من المسابقات بعد فترة توقف دامت ستة أشهر بسبب جائحة كوفيد19، وكذلك تعزيز قدراتهم قبل المراحل الحاسمة لمسابقات الأندية القارية.
وسيخضع الحكام المشاركون للفحوصات الضرورية للكشف عن فيروس كورونا بما يتفق مع إرشادات الكاف لاستئناف كرة القدم في إفريقيا وكذلك إرشادات السلطات المحلية.
ومن بين المواضيع الرئيسية للدورة التدريبية سيتم التأكيد على تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) والتي سيتم تطبيقها فيما تبقى من مباريات مسابقات الأندية. كما ستكون هناك محاضرات عملية باستخدام تقنية المحاكاة خلال مباريات تجريبية يشارك بها فرق محلية من الشباب، كما تتضمن الدورة تعديلات قانون اللعبة، ووقائع لمسة اليد، وتحليل المباريات بالفيديو، وقاعدة التسلل، والأحداث داخل منطقة الجزاء والأخطاء التكتيكية.
وتستأنف الأسبوع المقبل مباريات مسابقة نصف نهائي دوري الأبطال بين الوداد البيضاوي والأهلي المصري والرجاء البيضاوي ونادي الزمالك.
وفي مسابقة كأس الكونفدرالية يواجه فريق حسنية اكادير فريق نهضة بركان بينما يلتقي بيراميدز المصري وحورويا كوناكري الغيني.