الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
من اللقاءات التواصلية لمجلس جماعة مولاي علي الشريف

فضيحة عنصرية.. برلماني من الأحرار يصف مستشارة بجماعة مولاي علي الشريف بـ"الفاخْرة"

 
نددت فاطمة كومني، نائبة رئيس مجلس جماعة مولاي علي الشريف، بالتصرف العنصري الذي تعرضت له من قبل مستشار جماعي ونائب برلماني ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أثناء انعقاد الدورة العادية لمجلس جماعة مولاي علي الشريف يوم الأربعاء الماضي.
واستنكرت كومني، في اتصال هاتفي مع "الغد 24"، التمييز العنصري الذي تعرضت له بسبب لون بشرتها السمراء، من طرف البرلماني مصطفى العماري، المنتمي لحزب الأحرار، والذي نعتها بـ"الفَاخْرة"، في إشارة منه لبشرتها السمراء.
وقالت كومني، في تصريح لموقع "الغد 24"، إنها تدخلت في اجتماع الدورة العادية لمجلس جماعة مولاي علي الشريف، لضبط الصراع والنقاش بين الأطياف الحزبية المكونة للجماعة أثناء مناقشة الميزانية، بقولها "نقسوا فيخرات" لكي يمر الاجتماع في أجواء جيدة، فرد عليها برلماني حزب الحمامة بالقول "ما تيهظر على الفاخر غير الفاخر".
وأضافت المتحدثة أن الغرض من مداخلتها كان وقف مزايدات مستشاري المعارضة، حول مشروع قانون المالية للجماعة، دون المساس بأخلاقيات الاجتماع أو الأشخاص أو الانتماء الحزبي، فكانت النتيجة نعتها بلفظ "الفاخرة" أمام الحاضرين.
وعبرت المستشارة الجماعية، عن استغرابها من الميز العنصري الذي تعرضت له من قبل برلماني، يفترض فيه أن يدافع عن حق المرأة في الانخراط السياسي، والذي مارس "سلطوية عنصرية ضدها كامرأة تقوم بعملها داخل مؤسسة منتخبة، رغم علمه أن القانون مع المرأة ويحميها من كل الأفعال غير القانونية".
وأردفت المتحدثة ذاتها، أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لمتابعة البرلماني المذكور، للدفاع عن كرامتها وعن حق النساء في ممارسة السياسة.
وفي السياق ذاته، ذكرت كومني أنها تفتخر بلون بشرتها السمراء وبأصولها ولا تشكل لها عائقا نفسيا أو عقدة في حياتها الشخصية أو المهنية.