الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
عثمان بنجلون، الرئيس المدير العام، للبنك المغربي للتجارة الخارجية

البنك المغربي للتجارة الخارجية و"أكوا باور المغرب" يفوزان بجائزة "الأوسكار الأخضر في الشرق الأوسط "

خلال حفل تكريم أقيم في دبي، توجت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية و شركة "أكوا باور المغرب" بالجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" في دورتها الـ 13 التي تنظمها الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.
وحصلت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية الجائزة في فئة " الخدمات المالية"، فيما حازتها شركة "أكوا باور المغرب" في فئة " الشراكات والتعاون".
وجرى اختيار الحاصلين على الجائزة التي يطلق عليها أيضا لقب "الأوسكار الأخضر في الشرق الأوسط "،من بين متقدمين من 9 دول في الشرق الأوسط، شملت طلبات مشاركتهم 34 قطاعا مختلفا منها قطاع السيارات الذي تم إطلاقه العام الماضي .
وقالت الجهة المنظمة في بلاغ لها، أن اختيار الفائزين تم استنادا لمجموعة من الأسس العالمية ومنها معايير الميثاق العالمي للأمم المتحدة؛ ومعايير المبادرة العالمية للتقارير؛ ونموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة؛ وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفا.
وأكدت حبيبة المرعشي، الرئيسة والمديرة التنفيذية للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات،حرص الشبكة منذ إطلاق الجائزة في عام 2008 على إرساء أساسات متينة وتسريع وتيرة النمو لأفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في المنطقة.
وأبرزت أن المنطقة العربية أثبتت مثابرتها على إطلاق مبادرات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات قصد تعزيز الرفاه الاجتماعي والمحافظة على البيئة وتحقيق النمو الاقتصادي"، من خلال التصدي للتحديات التي فرضتها جائحة "كوفيد-19".