الغد 24 خبر الغد تقرأه اليوم
شناوي يسائل لفتيت عن تنكر العماري لمجهودات عمال النظافة في البيضاء في زمن الوباء

شناوي يسائل لفتيت: عمدة البيضاء يتنكر لمجهودات عمال النظافة في زمن الوباء

وجه مصطفى شناوي، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، في بحر الأسبوع الجاري، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بخصوص رفض مجلس مدينة الدارالبيضاء التأشير على الاتفاقية الجماعية المتضمنة للملف المطلبي لعمال شركة "أفيردا" للنظافة .
وذكَّر شناوي الوزير بالمساهمة الكبيرة لعمال النظافة في المجهود الوطني للتصدي لانتشار فيروس كورونا، وتعريض صحتهم وحياتهم للخطر على الصعيد الوطني.
وقال شناوي في معرض سؤاله، إنه على مستوى مدينة الدارالبيضاء ومن أجل إنصاف عمال النظافة وتلبية مطالبهم، استكملت النقابات مسلسلا للتفاوض مع شركة "أفيردا" المفوض لها تدبير النظافة على مستوى المدينة حيث تم تتويجه بالتوصل إلى اتفاقية جماعية تتضمن الملف المطلبي للعمال.
مؤكدا في الوقت ذاته، "أنه وأمام استغراب الجميع ما زال مجلس مدينة الدارالبيضاء ورئيسه يرفض التأشير على الاتفاقية الجماعية طبقا للمسطرة المنصوص عليها في دفتر التحملات،". موضحا أن هذه الاتفاقية من شأنها تحسين أوضاع العاملين.
وتابع شناوي قوله أن ما "يزيد من الاستغراب أن الشركة مستعدة لتنفيذ بنود الاتفاقية ومجلس المدينة ليس له أي مبرر موضوعي للوقوف أمام تلبية مطالب عمال النظافة.